منتدى سوريا فيس بوك
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا وسهلا بك
عزيزي الزائر هذه الرسالة تدل على أنك غير مسجل فتفضل بالتسجيل
لكي ترى المواضيع المختفية عن الزوار
وإن كنت عضو فتفضل بالدخول
ونتمنى منك كل ما هو مفيد لك و لنا
المواضيع الأخيرة
» عجائب النمل
الخميس أكتوبر 18, 2012 10:52 pm من طرف عقبة

» عجائب النمل
الخميس أكتوبر 04, 2012 1:09 am من طرف خالد

» عجائب النمل
الخميس أكتوبر 04, 2012 1:09 am من طرف خالد

» عجائب النمل
الخميس أكتوبر 04, 2012 1:08 am من طرف خالد

» مربعات كعكة الشوكولاته بالطبقه البيضاء
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:54 pm من طرف عقبة

» ، اكتشف الأهل أن الوالد يعانى من حالة اكتئاب حادة تتطلب اللجوء إلى الطبيب النفسى، فهل هناك ارتباط بين حدوث الجلطة وبين الدخول فى حالة الاكتئاب؟
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:39 pm من طرف عقبة

» شر موقع "right health" الإلكترونى دراسة دنماركية تتحدث عن مخاطر الأكل أثناء الليل، وذلك من خلال دراسة التقارير الطبية لأكثر من 2000 مريض.
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:37 pm من طرف عقبة

» هل تعلم أن الماء يعالج كل الأمراض
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:36 pm من طرف عقبة

» معلومات جميلة وغريبة
السبت سبتمبر 29, 2012 3:10 pm من طرف خادم الصالحين

» أرحب بالجميع
السبت سبتمبر 29, 2012 3:04 pm من طرف عقبة

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى سوريا فيس بوك على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 52 بتاريخ الأحد أكتوبر 09, 2016 11:05 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 425 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو mjxmsl فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1447 مساهمة في هذا المنتدى في 1352 موضوع
دخول

لقد نسيت كلمة السر


امنه بنت وهب أم الرسول صلى الله عليه وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

امنه بنت وهب أم الرسول صلى الله عليه وسلم

مُساهمة من طرف السراج المنير في الجمعة مايو 11, 2012 6:10 pm

امنه بنت وهب

حدثنا صدقة بن سابق قال، قرأْت على محمد بن إسحاق، حدثني عبد الله بن أَبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم: أَن أُمّه صلى الله عليه وسلمتوفيت وهو ابن ست سنين بالأَبْوَاء بين مكة والمدينة، كانت قدمت به المدينة على أَخواله بني عَديّ بن النجار تُزيُره إِياهم، فماتت وهي راجعة إِلى مكة.

353- حدثنا أَحمد بن إِبراهيم قال، حدثنا نوح بن قيس قال، حدثنا الوليد بن يحيى، عن فرقد السبخي، عن رجل، عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: كنا نمشي مع النبي صلى الله عليه وسلم ذات يوم إِذ مرّ بقبر فقال: أَتدرون [قبر] من هذا؟ قلنا الله ورسوله أَعلم. قال: قبر آمنة، دَلَّني عليه جبريلُ عليه السلام.

354- حدثنا قبيصة بن عقبة قال، حدثنا سفيان، عن علقمة بن مرثد، عن أَبي [سليمان بن أَبي بريدة]، عن أَبيه قال: لما فتح صلى الله عليه وسلممكة أَتى حرم قبر فجلس إِليه، وجلس الناس حوله، فجعل كهيئة المخاطب، ثم قام وهو يبكي، فاستقبله عمر رضي الله عنه - وكان من أَجْرَإ الناس عليه - فقال: بأَبي أَنت وأُمي يا رسول الله، ما الذي أَبكاك؟ قال: قبر أُمي، سأَلت الله الزيارة فأَذن لي، وسألته الاستغفار فلم يأْذن لي، فذكرتها فوقفت فبكيت. فلم أَرَ يَوْماً كان أَكثر باكياً من يومئذ.

355- حدثنا هارون بن معروف قال، حدثنا ابن جريح، عن أَيوب بن هانئ، عن مسروق بن الأجدع، عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: خرج النبي صلى الله عليه وسلم يوماً وخرجنا معه حتى انتهى إلى المقابر، فأَمرنا فجلسنا، ثم تخطَّى القبورَ حتى انتهى إِلى قبر منها، فجلس فناجاه طويلاً، ثم ارتفع نحيبُ رسول الله صلى الله عليه وسلم باكياً، فبكينا لبكائه، ثم إنه أَقبل إِلينا، فتلقاه عمر رضي الله عنه فقال: ما الذي أَبكاك يا رسول الله؟ فقد أَبكانا وأَفزعنا. فأَخذ بيد عمر رضي الله عنه، ثم أَقبل إِلينا فقال: أَفزعكم بكائي؟ قلنا نعم. قال: إن القبر الذي رأَيتموني أُناجي قبر آمنة بنت وهب، وإني استأْذنتُ ربي في الاستغفار لها فلم يأْذن لي، ونزل عليّ (مَا كان للنَّبيَّ والَّذين آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفرُوا للْمُشركين) [التوبة: 113] حتى تنقض الآية (وَمَا كان اسْتغفارُ إِبْرَاهيمَ لأَبِيه) [التوبة: 114] فأَخذني ما يأْخذ الولدَ للوالد من الرّقة، فذلك الذي أَبكاني.
356- حدثنا فليح بن محمد اليماني قال، حدثنا سعيد بن أَبي سعيد المَقْبُري قال، حدثني أَبي، عن جده، عن أَبي هريرة رضي الله عنه قال: قام النبي صلى الله عليه وسلموهو بمكة على قبر من قبور الجاهلية فقال: ((أَلا إِن هذا قبر أُم محمد، استأْذنت ربّي في أَن آتيه فأَسلّم
وأَستغفر، فأَذن لي أَن آتيه، ونهاني أَنْ أَستغفر.

357- حدثنا سُوَيْد بن سعيد قال، حدثنا أَسد بن راشد، عن كُرِيْب بن شُرَيْح، عن بشر النَّدَبي، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم فخلا عن ناقته ولم تكن تقر لمنافق، فأَخذ برأْسها رجل فقرت له، فقبل رأْسها، فدنا النبي صلى الله عليه وسلم من المقبرة، فجعل يدعو حتى ظننا أَنه قد نزل فينا شيء، وتوجّه عمرُ بن الخطاب رضي الله عنه، لما رآه أَقبل إِلينا بوجهه فقال: هذا قبر آمنة بنت وهب الزهرية أُم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإني سأَلت ربي أَن يشفعني فيها، فأَبى عَلَيَّ.
358- حدثنا عبد الواحد غياث قال، حدثنا الحسن بن أَبي إِبراهيم قال، حدثنا فرقد السبخي، عن إِبراهيم النخعي: أَن النبي صلى الله عليه وسلم خرج هو وأَصحابه في حجة الوداع إِلى المقابر، فجعل يتخَرّق تلك القبور حتى جلس إِلى قبر منها، ثم قام وهو يبكي، وقال: ((هذا قبر أُمي آمنة، وإِني استأَذنتُ ربّي أَن أَستغفر لها فلم يأْذن لي

السراج المنير
متقدم جدا
متقدم جدا

عدد المساهمات : 146
نقاط : 404
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 27/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى