منتدى سوريا فيس بوك
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا وسهلا بك
عزيزي الزائر هذه الرسالة تدل على أنك غير مسجل فتفضل بالتسجيل
لكي ترى المواضيع المختفية عن الزوار
وإن كنت عضو فتفضل بالدخول
ونتمنى منك كل ما هو مفيد لك و لنا
المواضيع الأخيرة
» عجائب النمل
الخميس أكتوبر 18, 2012 10:52 pm من طرف عقبة

» عجائب النمل
الخميس أكتوبر 04, 2012 1:09 am من طرف خالد

» عجائب النمل
الخميس أكتوبر 04, 2012 1:09 am من طرف خالد

» عجائب النمل
الخميس أكتوبر 04, 2012 1:08 am من طرف خالد

» مربعات كعكة الشوكولاته بالطبقه البيضاء
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:54 pm من طرف عقبة

» ، اكتشف الأهل أن الوالد يعانى من حالة اكتئاب حادة تتطلب اللجوء إلى الطبيب النفسى، فهل هناك ارتباط بين حدوث الجلطة وبين الدخول فى حالة الاكتئاب؟
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:39 pm من طرف عقبة

» شر موقع "right health" الإلكترونى دراسة دنماركية تتحدث عن مخاطر الأكل أثناء الليل، وذلك من خلال دراسة التقارير الطبية لأكثر من 2000 مريض.
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:37 pm من طرف عقبة

» هل تعلم أن الماء يعالج كل الأمراض
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:36 pm من طرف عقبة

» معلومات جميلة وغريبة
السبت سبتمبر 29, 2012 3:10 pm من طرف خادم الصالحين

» أرحب بالجميع
السبت سبتمبر 29, 2012 3:04 pm من طرف عقبة

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى سوريا فيس بوك على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 52 بتاريخ الأحد أكتوبر 09, 2016 11:05 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 425 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو mjxmsl فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1447 مساهمة في هذا المنتدى في 1352 موضوع
دخول

لقد نسيت كلمة السر


ما هي السبل للعناية بطفلك حديث الولادة؟بالتأكيد إن تجربة أن تكوني أم لأول مرة هي تجربة ليست بالسهلة على الآباء وخاصة على الأمهات. فهناك العديد من الأشياء التي يكون على الأم التعامل معها مثل كيفية تهدئة طفلها عند البكاء وكيفية اكتشاف ما إذا كان الطفل يشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما هي السبل للعناية بطفلك حديث الولادة؟بالتأكيد إن تجربة أن تكوني أم لأول مرة هي تجربة ليست بالسهلة على الآباء وخاصة على الأمهات. فهناك العديد من الأشياء التي يكون على الأم التعامل معها مثل كيفية تهدئة طفلها عند البكاء وكيفية اكتشاف ما إذا كان الطفل يشعر

مُساهمة من طرف السراج المنير في الجمعة يونيو 15, 2012 6:03 pm

السبل للعناية بطفلك حديث الولادة؟

بالتأكيد إن تجربة أن تكوني أم لأول مرة هي تجربة ليست بالسهلة على الآباء وخاصة على الأمهات. فهناك العديد من الأشياء التي يكون على الأم التعامل معها مثل كيفية تهدئة طفلها عند البكاء وكيفية اكتشاف ما إذا كان الطفل يشعر بالجوع أو عدم الراحة.

وعلى كل أم أن تستوعب أنها يتوجب عليها أن تنتبه لكل تفاصيل الطفل بدءا من نظامه الغذائي وحتى تغيير الحفاضات مع الوضع في الاعتبار أن الاهتمام بنظام الطفل الغذائي سيمنحه كل العناصر الغذائية اللازمة لنموه بشكل طبيعي.

وهناك بعض القواعد العامة التي يجب عليك إتباعها عند التعامل مع طفلك حديث الولادة مثل موضوع تغيير الحفاضات والذي يجب أن يحدث كل ثلاث أو أربع ساعات حتى يبقى طفلك مرتاحا وحتى تمنعي إصابته بالحساسية.


• يجب عليك أن تلعبي مع طفلك في الكثير من الأوقات حتى تبقيه مشغولا وفى نفس الوقت ستلعبين دورا مهما في نموه وتعليمه وتنمية مهاراته من الناحية الاجتماعية.

• يجب أن تعودي طفلك على نظام وروتين معين للنوم حتى يستوعب الطفل أن هناك موعدا معينا للنوم مع الوضع في الاعتبار أن مثل هذا الأمر سيكون مع تقدم الطفل في العمر لأن الطفل وهو حديث الولادة ينام كثيرا وبدون مواعيد.

• يجب أن ينام الطفل حديث الولادة 16 ساعة في اليوم مع الوضع في الاعتبار أن نومه يكون متقطعا وعلى فترات.
وعلى الأم ألا تحبط إذا رفض طفلها النوم لأن هذا الرفض يكون لأسباب مثل أن الطفل يحتاج للطعام كل ساعتين أو أربع ساعات أو قد يكون الطفل لا يريد النوم بسبب حفاضة متسخة وأحيانا قد يكون الطفل يحتاج فقط لحضن أمه. ويجب أن يكون كل من الأب والأم مرتاحين حتى يتمكنا من الاعتناء بطفلهما.
• احرصي على حماية طفلك عن طريق الملابس المناسبة لأن الطفل يكون جهازه المناعي ضعيفا و لا يستطيع تنظيم درجة حرارة جسمه مثل الأشخاص البالغين ولذلك فمن الأفضل أن تكون ملابس طفلك ثقيلة حتى تبقيه دافئا وهو في الخارج مع الجو البارد.

• لا تقومي أبدا بتفويت مواعيد طبيب طفلك مع الحرص أيضا على إعطائه التطعيمات اللازمة في مواعيدها المحددة لحمايته من الأمراض المختلفة.

• الرضاعة الطبيعية لن تمكنك من التأكد تماما من كمية الحليب التي يحصل عليها الطفل، ولذلك فإنه خلال الأيام الأولى من ولادة الطفل فإن الوزن يكون هو مقياس مدى حصول الطفل على كفايته من الطعام أو اللبن.

السراج المنير
متقدم جدا
متقدم جدا

عدد المساهمات : 146
نقاط : 404
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 27/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى