منتدى سوريا فيس بوك
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا وسهلا بك
عزيزي الزائر هذه الرسالة تدل على أنك غير مسجل فتفضل بالتسجيل
لكي ترى المواضيع المختفية عن الزوار
وإن كنت عضو فتفضل بالدخول
ونتمنى منك كل ما هو مفيد لك و لنا
المواضيع الأخيرة
» عجائب النمل
الخميس أكتوبر 18, 2012 10:52 pm من طرف عقبة

» عجائب النمل
الخميس أكتوبر 04, 2012 1:09 am من طرف خالد

» عجائب النمل
الخميس أكتوبر 04, 2012 1:09 am من طرف خالد

» عجائب النمل
الخميس أكتوبر 04, 2012 1:08 am من طرف خالد

» مربعات كعكة الشوكولاته بالطبقه البيضاء
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:54 pm من طرف عقبة

» ، اكتشف الأهل أن الوالد يعانى من حالة اكتئاب حادة تتطلب اللجوء إلى الطبيب النفسى، فهل هناك ارتباط بين حدوث الجلطة وبين الدخول فى حالة الاكتئاب؟
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:39 pm من طرف عقبة

» شر موقع "right health" الإلكترونى دراسة دنماركية تتحدث عن مخاطر الأكل أثناء الليل، وذلك من خلال دراسة التقارير الطبية لأكثر من 2000 مريض.
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:37 pm من طرف عقبة

» هل تعلم أن الماء يعالج كل الأمراض
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:36 pm من طرف عقبة

» معلومات جميلة وغريبة
السبت سبتمبر 29, 2012 3:10 pm من طرف خادم الصالحين

» أرحب بالجميع
السبت سبتمبر 29, 2012 3:04 pm من طرف عقبة

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى سوريا فيس بوك على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 52 بتاريخ الأحد أكتوبر 09, 2016 11:05 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 425 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو mjxmsl فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1447 مساهمة في هذا المنتدى في 1352 موضوع
دخول

لقد نسيت كلمة السر


البدانة سبب عجز الرجال الجنسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البدانة سبب عجز الرجال الجنسي

مُساهمة من طرف خادم الصالحين في الثلاثاء فبراير 21, 2012 3:23 am

بسم الله الرحمن الرحيم
دراسة: البدانة سبب عجز الرجال الجنسي
أظهرت الإحصائيات العالمية أن وزن الرجل يزيد بنسبة 38 % في الفترة التي يتراوح فيها عمره ما بين 35 و44 عاماً ويزيد بنسبة 43 % عندما يتراوح عمره بين 45 إلى 54 عاماً، وبنسبة 50% عندما يتراوح عمره ما بين 55 و56 عاماً.



ويرجع السبب في هذه الزيادة إلى أسباب عديدة، منها عدم انتظام مواعيد تناول الوجبات نتيجة انهماكه فى العمل، والإكثار من تناول الوجبات السريعة الدسمة التي تدفعه إلى الإفراط في تناول وجبة العشاء عند عودته إلى بيته، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بممارسة أي نوع من النشاط البدني بحجة الانشغال التام في العمل.
مخاطر وتحذيرات
دكتور جيم برامبل نائب رئيس الجمعية البريطانية لجراحي الجهاز البولي يؤكد أن الرجال الذين يوصفون بالبدانة معرضون لخطر الإصابة بالعجز الجنسي أكثر من غيرهم.

وتوصلت الدراسة التي مولتها ثلاث جمعيات أمريكية هي معهد السرطان ومعهد أمراض القلب والرئة والدم وجمعية السرطان في الولايات المتحدة وأجريت على ألفي رجل تبلغ أعمارهم بين 51 و88 سنة إلى أن 34 % منهم يعانون من ضعف جنسي وهؤلاء ذوي قياس خصر أكبر من الباقين. كما تقول الدراسة، إن الرجال الخاملين أكثر عرضة للعجز الجنسي من أقرانهم الذين يقومون بتمارين رياضية لمدة 30 دقيقة يوميا



ويوضح الدكتور برامبل أن رجلا يعاني من عجز جنسي ليس شديدا سيكون بإمكانه الاستفادة من وصفة تتضمن نظاماً غذائياً متوازناً وتمارين رياضية وامتناعاً عن الإفراط بشرب الكحول، وقد لا تستدعى الحالة اللجوء إلى حبة الفياجرا الزرقاء لإعادة الأمور إلى نصابها.

وللحصول على وزن طبيعي وصحة جيدة يجب مراعاة ومعرفة العديد من الأمور مثل:
1- لا يجوز أن يفرض النظام الغذائي لوقت طويل.
2- يجب أن تحدد المهلة اللازمة حسب فعاليتها للشخص الذي يتبع النظام الغذائي مع تحديد المراحل الصعبة التي سيمر بها.
3- يجب أن يكون هذا النظام فعالاً خصوصاً في الأسبوع الأول حتى لا يخيب أمل من يتبعه لأن النتائج الجيدة تشجع على المضي في تنفيذ التعليمات الضرورية لفقدان الوزن.
4- يجب أن يكون النظام الغذائي بسيطاً ومحدداً وكاملاً.. حتى لا يترك لمن يتبعه الفرصة لاختيار شىء غير مفهوم أو غير واضح في النظام.
ليس المقصود بالنظام الغذائي اتباع نظام غذائي قاسٍ لإنزال أكبر قدر من الوزن الزائد خلال فترة محدودة ثم نعود بعدها إلى النظام الغذائي السابق الذي كان السبب في حدوث السمنة، وإنما هو تغيير جذري للعادات الغذائية الخاطئة، كعدم تناول وجبة الإفطار الصباحية والتركيز على وجبتي الغداء والعشاء، أو تناول وجبات خفيفة بين الوجبات مثل المكسرات والشيكولاته.



ولوضع برنامج غذائي طويل الأمد يجب وضع خطة مفصلة ومحددة ومحاولة تطبيقها كتخطيط موعد محدد لممارسة الرياضة ووضع خطة محكمة لمواجهة التحديات والضغوط التي تواجه الشخص عندما يكون مدعواً لـ"عزومة" خارج المنزل، فيجب أن يكون هناك خطة وعزم ومعرفة بأنواع الأطعمة التي سيتضمنها من برنامجه الغذائي.

وتختلف حاجة الجسم إلى السعرات الحرارية باختلاف: "العمر، الطول، الوزن، طبيعة العمل، والجهد اليومي الذي يبذله الفرد"..





وبشكل عام يحتاج الرجال إلى سعرات حرارية أكثر من السيدات في نفس العمر والطول والوزن.

كما أن الأشخاص الذين يقومون بأعمال مكتبية يحتاجون إلى سعرات حرارية أقل من العمال الذين يمارسون أعمالاً شاقة كعمال البناء..





لذلك على الفرد أن يتبع النظام الغذائي الأنسب له ويجب عليه ألا يتبع برنامجاً غذائياً وضع لغيره.
ومن الإرشادات العامة التي تساعدك على وضع برنامج لتخفيف الوزن ما يلي:
- تجنب أو قلل من الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الدهون كالزبد، اللحوم عالية الدهن، الجبن كامل الدسم، المكسرات والحلويات أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات كالخبز والأرز والمكرونة والبطاطس مع التركيز على تناول أغذية غنية بالألياف كالخضراوات والفواكه، وتناول اللحوم قليلة الدهون، والدجاج المنزوع الجلد، وتناول الحليب خالي الدسم بدلاً من كامل الدسم.



- في حالة الشعور بالجوع يجب اللجوء إلى أطعمة قليلة السعرات الحرارية كالخضراوات والفواكه.
- ضرورة الإكثار من شرب الماء بمعدل 1.5 إلى 2 لتر يومياً مع تخفيف استعمال الملح إلى حد معقول، حيث إن زيادة الملح عن الكمية المناسبة تساعد على اختزان الماء في الجسم مما يؤدي إلى زيادة الوزن.





- ضرورة ممارسة الرياضة باستمرار أثناء اتباع الأنظمة الغذائية، وهي الطريقة المثلى لتخفيف الوزن، فممارسة الرياضة تكسب الشخص إحساساً بالثقة مما يساعد على الالتزام بالبرنامج الغذائي، بالإضافة إلى أنها تنقي ذهن الإنسان وذاكرته وتهدئ أعصابه ومن أفضل أنواع الرياضة المشي السريع، الجري، تمارين الأيروبيك والسباحة.



- تجنب استخدام الأدوية والعقاقير التي تقلل من الشهية لما لها من جوانب سلبية كجفاف في الأغشية المخاطية وحدوث الأرق والتوتر العصبي، وكذلك عدم اللجوء إلى أنواع الأنظمة غير التقليدية كالعصائر المركزة بالفيتامينات أو الأنظمة التي لا يتم فيها توزيع مجموعات الطعام بشكل متوازن.





- وأخيراً يجب أن تعرف أن خطورة البدانة على الصحة مؤكدة، وإذا كانت المضاعفات لم تحدث فأسرع وتخلص من بدانتك قبل أن يمهد وزنك الثقيل إلى حدوث أمراض أنت في غنى عن متاعبها، وهنا لا ننصح بالمبالغة في الريجيم رغبة في الوصول إلى الوزن المثالي سريعاً، بل يجب ألا تزيد كمية النقص على 5 إلى 6 كيلوجرامات شهرياً حتى لا يصاب الشخص بضعف ومضاعفات صحية مثل فقر الدم والصداع.


الحركة ضرورية


تؤكد الدراسات على أهمية ممارسة الرجل للتمرينات الرياضية يومياً، حتى لا يفقد الميل الفطري للجوع الموجود فيه، فيجب احترام هذا الميل الفطري أو الغريزة الأولية كما يطلق عليها لأن هذه الغريزة هي التي تساعد على انتظام الشهية ويمكن للرجل أن يتحدى نفسه فيحاول مثلاً الجري لمسافة محددة أو صعود السلالم درجتين درجتين، فإذا اكتشف أنه يتعب بسرعة وينهج فإن ذلك يعني أنه في حاجة ماسة إلى ممارسة الرياضة، والمشي هو أسهل رياضة يمكنه مزاولتها وسوف يكتشف مع الوقت متعة الحركة، فالرأس المملوء بالأفكار الجيدة جميل بالفعل ولكنه لن يفيد كثيراً إذا كان الجسم الذي يحمله ضعيفاً أو معتلاً.

خادم الصالحين
عضو راقي
عضو راقي

عدد المساهمات : 1055
نقاط : 3171
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 23/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى